فازت ثلاث مدارس مقاصدية بجائزة المدرسة
العالمية المقدمة من قبل المركز الثقافي البريطاني، بعد قيام كل منها بتحضير ملف
للأنشطة المنهجية واللامنهجية ذات البعد العالمي، بالإضافة الى كتابة سياستها تجاه
التربية العالمية، وتعيين منسقة عالمية، وقيامها بتقييم للأنشطة من قبل كل من
الإدارة والأساتذة والتلاميذ وأهاليهم. المدارس الثلاث هي كلية علي بن أبي طالب وابتدائية
خليل شهاب وابتدائية أبي بكر الصديق.
كانت
مدارس جمعية المقاصد من ضمن المدارس الست عشرة التي تسلمت الشهادات والجوائز في
الاحتفال الذي أقيم في وزارة التربية برعاية وزير التربية والتعليم العالي ممثلاً
برئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض و بحضور المدير العام
للتربية فادي يرق وسفير بريطانيا طوم فلتشر. هذا و هنأت مديرة المركز الثقافي البريطاني
اليزابيث وايت المدارس الفائزة مشددة على اهمية العمل المقدم بقولها "أظهرت الأبحاث
أن عمليّة التعليم والتعلّم تُصبح أكثر ديناميكيّة عندما تُدخل المدارس البعد العالمي
ضمن مناهجها، وها هو هدف الاصلاح التربوي عبر العالم.ثمة ميزة أساسيّة أخرى تعني الأطفال
والمعلّمين في العلاقات الدوليّة، وهي الفرصة القويّة التي تؤمّنها لتبديد الأفكار
المسبقة وتطوير الثقة والفهم بين الثقافات المختلفة."
وقد
أقام الرئيس الأستاذ المهندس أمين الداعوق حفل غداء على شرف المدراء والأساتذة
الذين حققوا هذا الانجاز الناجح وحصدوا هذه الجائزة، وكان من بين المدعوين إلى هذا
الحفل التكريمي الدكتور خالد قباني رئيس لجنة التربية والتعليم في جمعية المقاصد
وأعضاء من مجلس الأمناء ومدراء الشؤون ومجموعة من مدراء المدارس. كما قدّم رئيس
الجمعية الدروع التكريمية لمدراء المدارس السيدة غنى البدوي، و السيدة رنا صبيدين
و السيدة حسناء منيمنة ممثلة السيدة عايدة غندور الذين قاموا بدورهم بشكره عبر درع
تقديرية لدعمه و رعايته للمشاريع التطويرية في المقاصد .
كما قدم الداعوق درعاً تكريمياً لمديرة
المشاريع التربوية في المركز الثقافي البريطاني السيدة ميساء الضاوي لتواصلها
الفعال مع المدارس ضمن برنامج ربط الصفوف. وألقيت بالمناسبة كلمات التهنئة الى
المنسقين الدولين الانسة دنيا بدرالدين والسيدة روعة شهاب والسيدة حسناء منيمنة و
الى مدراء الشؤون الانسة عدلا شاتيلا و الاستاذ محمد المشنوق و إلى جميع الاساتذة
والقيمين على إنجاح هذا العمل التربوي في مدارس جمعية المقاصد.
No comments:
Post a Comment